أدوات المستخدم

أدوات الموقع


أبونتو

أبونتو

التوزيعة الأكثر شعبية. تتميز بالسهولة والاستقرار، لها مجتمع كبير من المستخدمين ومن المطورين، إن كان هناك برنامج فغالبا ستجد حزمة جاهزة لأبونتو. أنشئها مارك شاتلورث ويدعمها عن طريق شركته كانونيكال وأعلن عنها لأول مرة في شهر سبتمبر ٢٠٠٤

مميزات

اصدارات كل فترة مع الدعم لها، صديقة للمبتدئ، الكثير من التوثيق والشروحات، يساهم فيها المجتمع و شركة كانونيكال,يمكنك إضافة المستودعات الشخصية PPAs, تمتلك العديد من التطبيقات الخاصة بها وهي مبنية على توزيعة دبيان ,فضلاً عن واجهة يونتي الخاصة بها بالإضافة إلى العديد من التطبيقات والمميزات الأخرى.

فترة الاصدار

دأبت كانونيكال على جدولة أبونتو ليكون هناك اصدار كل ستة أشهر مع وجود اصدارات LTS دعم طويل المدى تكون مدة الدعم لها خمس سنوات لكل من النسخة العادية و نسخة الخوادم(ابتداءاً من الإصدار 12.04).

البرامج

بسبب كبر قاعدة مستخدمي أبونتو فغالبا ما ستجد حزماً جاهزةً للبرامج التي تريدها سواء في مركز برمجيات أبونتو كخيارك الأول أو في المستودعات المقدمة من طرف ثالث وأحيانا عن طريق حزم جاهزة من موقع البرنامج إضافة إلى إمكانية التثبيت من المصدر مثل أي توزيعة من توزيعات لينُكس كخيار آخر, التوزيعة تستخدم مدير حزم apt-get ونظام تحزيم dpkg و deb.

توزيعات مشتقة

شعبية أبونتو جعلتها الأساس الذي بُنيت عليه الكثير التوزيعات منها:

روابط

مراجع

أبونتو.txt · آخر تعديل: 2013/11/23 16:14 (تحرير خارجي)